
مبارك أردول: المفاوضات بالدّاخل أفضل من العواصم الخارجيّة

البدوي:”نحس بوجع الشعب” ولا ضرائب جديدة في موازنة 2020.

حمدوك يشكل لجنة تحقيق في وفاة الشرطي نزار وتقرير طبي مصري حول أسباب الوفاة

صحيفة أمريكية: قائمة الإرهاب جعلت السودان يتجه إلى الخليج لتمويل حكومته

قالت صحيفة “سيتي نيوز” الأمريكية، إن بقاء السودان في قائمة الإرهاب، أجبره على الإتجاه إلى الخليج للحصول على المساعدات، وأوضحت أن الإستجابة البطيئة والوعود الفارغة من الحكومات الغربية، دفعت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ورئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان، لزيارة السعودية والإمارات للحصول على الدعم المالي لإبقاء حكومتهما على قيد الحياة، بعد أن أضعفت الإجراءات الأمريكية الزعماء المدنيين الجدد، وهددت بنسف التحول الديمقراطي.
وقالت الصحيفة، إن التحديات الهائلة التي تواجه السودان تجعله عاجزاً عن انتظار التغيير في السياسة الغربية.
فيما أكد مسؤول رفيع بالحكومة الأمريكية للصحيفة، تباطؤ الغرب في مساعدة السودان، وقال: “ما نراه الآن هو كلمات ولكن لا توجد أفعال.. إنهم يطالبون بأشياء قد تستغرق سنوات لمعالجتها”، وأضاف أن المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين وضعوا كثيراً من الشروط.
إستجابةً لدعوة من الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني .. حمدوك إلى بروكسل

يتوجه رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، الأحد المقبل للمشاركة في إجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي المكون من {28} دولة.
الجنائية: البشير مجرم خطير ومكوثه في السجن خطر على التحول السياسي

قالت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة، أن المحكمة الجنائية الدولية تثق في دور قضاء السودان خاصة بعد التغيير الذي شهده السودان وإزالة النظام السابق الذي أدار ماكينة الحروب والإبادة الجماعية في السودان.
وأكدت بنسودة في تصريحات إذاعية {الإثنين} أن الرئيس السوداني المخلوع البشير، يعد مجرما كبيرا وخطيرا وأن مكوثه داخل محبسه في سجون السودان حاليا يعد خطرا يحدق بالتحول السياسي في السودان على حد تعبيرها. مؤكدة أن سرعة محاكمته ينهي مسلسل القهر والظلم والقتل الذي ظل يعاني منه السودانيون خاصة في دارفور على يد النظام السابق.
واعربت المدعية العام للمحكمة الجنائية الدولية عن قلقها إزاء مكوث البشير، في السجن دون محاكمة أو تتابع الجلسات والمرافعات منذ سقوط نظامه قد طال ولا بد من تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية في أقرب فرصة ممكنة حتى يتمكن السودان من الوفاء بجميع إلتزامته الدولية.
الخرطوم تتلقى عرضاً بإدخال الترام لنقل 4 ملايين مواطن يومياً

رئيس شعبة مصدري الذهب: جهات تقوم بشراء الذهب بطريقة {نهمة} وبفئات بنكية جديدة.

السيادي: الدولة ترحب باسهامات السودانيين العاملين بالخارج

أكدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي عائشة موسى، ترحيب الدولة بمساهمات السودانيين العاملين بالخارج وتذليل كافة العقبات التي تواجهم في سبيل تقديم كل ما من شأنه الإسهام في بناء الدولة وعلى الأخص في مجال الحقل الطبي.
وإستمعت {عائشة}، خلال لقائها بالقصر الجمهوري اليوم، الدكتور الطبيب الجراح خالد علي عطا المنان، إلى شرح مفصل عن دور منظمة هلث بارنس انترناشونال بكندا والذي يعمل هو بها متطوعا منذ عام 2005م، ودورها في توفير وإيصال الأدوية إلى الدول النامية بإعتبارها المنظمة الوحيدة التي يسمح لها بهذا العمل.
وأشار الدكتور الطبيب والجراح السوداني {خالد}، في تصريحات صحفية إلى انه نقل لعضو المجلس السيادي إستعداد ورغبة العديد من السودانيين العاملين بالخارج للمساهمة في بناء وتقدم البلاد كل في مجاله، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وحل مشاكل البلاد خاصة في مجال توفير الخدمات الصحية والأدوية، مشيراً إلى ترحيب عضو المجلس بالفكرة ودعمها لها.